recent
أخبار ساخنة

غداً السبت.. انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة «بنفس أرقام الجلوس» (تفاصيل)

غداً السبت.. انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة «بنفس أرقام الجلوس» (تفاصيل)



تنطلق غدًا السبت، امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023 بجميع محافظات الجمهورية، بأداء مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، حيث يؤدى 118605 طلاب وطالبات ممن رسبوا في مادتين فأقل الامتحانات بنفس أرقام جلوس الدور الأول.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان، اليوم الجمعة، إنهاء كافة استعداداتها لبدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة مع اتباع نفس الضوابط التي تمت خلال امتحانات الدور الأول مع التشديد على عمليات التأمين لكافة مراحل سير الامتحانات.


وأكدت الوزارة انتهاء طباعة الأسئلة وتظريف وصندقة ورق الأسئلة والإجابات وتسفير الأوراق للمحافظات بواسطة الجهات المعنية بذلك.


وأوضحت الوزارة أنه لا تغيير في شكل ونظام امتحانات الثانوية العامة في الدور الثاني، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات بنظام أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85٪ من عدد الأسئلة مع تخصيص 15٪ للأسئلة المقالية، ويجيب الطلاب عن الأسئلة من خلال البابل شيت وورقة الأسئلة المقالية مع التأكيد على التصحيح الإلكتروني لجميع الأسئلة.


وشكلت غرفة العمليات المركزية بمقر الوزارة، بجانب تشكيل غرف عمليات في جميع المديريات بكافة المحافظات لمتابعة سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة والإبلاغ الفورى عن أي شىء قد يؤثر على سير الامتحانات وحل أي معوقات تواجه لجان الامتحانات.


وشددت الوزارة على حظر حيازة الموبايل في لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 للطلاب والمعلمين مع التأكيد على تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية على بوابات اللجان لضبط أي وسيلة غش يخفيها الطلاب.


وأوضحت الوزارة أن الطالب بامتحانات الدور الثاني سيحصل على 50% من الدرجة الفعلية في المادة التي رسب فيها في الدور الأول، ولن يحصل على الدرجة الفعلية الكاملة في الدور الثاني إلا إذا كان لديه عذر مرضي قهري أدى لتأجيل امتحانات الدور الأول للدور الثاني بعد تقديم الإثباتات والحصول على إذن رسمي من وزارة التربية والتعليم، لافتة إلى أنه ستتم مراجعة نموذج الإجابة لكل مادة بواسطة لجنة خبراء قبل التصحيح.

 

google-playkhamsatmostaqltradent