امتحان المنطق واجابته - النظام الحديث الدور الثاني المسرب على صفحات الفيسبوك
صح او خطا منطق رقم 1خطا الرياضه نوعين 1رياضه بحته هى رياضه تقوم على مستوى العقل و لا تهتم تطبقها على الواقع 2الرياضه التطبيقيه و هى رياضه تقوم خارج متسوى العقل و تهتم بيطبقها على الواقع
السؤال الاول منطق رقم 4:النتيجه مساويه للمقدمااات لذلك لا يوجد استقراء بالمعنى انما هو مجرد حجج استنباطيه
-لا ياتى بمعرفه جديده لانه ينتقل من الكل الى الكل
من المستحيل احصاء جميع جزيئات الظاهره
السؤال الرابع
(د)تعرضت نظريه الاستقراء الارسطيه لعدة انتقدات هي :،
1..لا يعد استقراء بالمعني الدقيق بل هو حجه استنباطيه مثل القياس فالنتيجه تأتي مساويه للمقدمات.
2..استقراء ارسطو لا يؤدي الي معرفه جديد فهو استقراء عقيم.
3..لا يصلح ان يكون منهجا علميا لانه من المستحيل احصاء جميع الافراد او الانواع
السؤال السادس
( د) (✔ )
* الدقة : اى الدقة في التعبير حتى يستوفي الموضوع حقه من الفهم والمعالجة
ولكي استطيع تطبيق هذا المعيار لابد ان اتساءل:
-هل يمكن ان نعطي تفصيلات للموضوع اكثر اذا كنت قد اوجزت زيادة عن اللازم ؟
-هل يمكن ان احول هذه الصفات او الكيفيات التي اصف بها هذا الموضوع الى صيغ رقمية محددة مثلا؟
*العمق :هومعرفة ابعادها الضروريه التي تتناسب مع تعقيدات المشكلات بعيدا عن السطحية.
ولكى احقق هذا المعيار لابد ان اتساءل
-ماهى ابعاد المشكلة التي نحاول الوصول الى حل بشأنها ؟
-ماهى المعلومات المتاحة حول كل بعد من ابعاد هذه المشكلة؟
صح او خطا منطق رقم 1خطا الرياضه نوعين 1رياضه بحته هى رياضه تقوم على مستوى العقل و لا تهتم تطبقها على الواقع 2الرياضه التطبيقيه و هى رياضه تقوم خارج متسوى العقل و تهتم بيطبقها على الواقع
السؤال الاول منطق رقم 4:النتيجه مساويه للمقدمااات لذلك لا يوجد استقراء بالمعنى انما هو مجرد حجج استنباطيه
-لا ياتى بمعرفه جديده لانه ينتقل من الكل الى الكل
من المستحيل احصاء جميع جزيئات الظاهره
السؤال الرابع
(د)تعرضت نظريه الاستقراء الارسطيه لعدة انتقدات هي :،
1..لا يعد استقراء بالمعني الدقيق بل هو حجه استنباطيه مثل القياس فالنتيجه تأتي مساويه للمقدمات.
2..استقراء ارسطو لا يؤدي الي معرفه جديد فهو استقراء عقيم.
3..لا يصلح ان يكون منهجا علميا لانه من المستحيل احصاء جميع الافراد او الانواع
السؤال السادس
( د) (✔ )
* الدقة : اى الدقة في التعبير حتى يستوفي الموضوع حقه من الفهم والمعالجة
ولكي استطيع تطبيق هذا المعيار لابد ان اتساءل:
-هل يمكن ان نعطي تفصيلات للموضوع اكثر اذا كنت قد اوجزت زيادة عن اللازم ؟
-هل يمكن ان احول هذه الصفات او الكيفيات التي اصف بها هذا الموضوع الى صيغ رقمية محددة مثلا؟
*العمق :هومعرفة ابعادها الضروريه التي تتناسب مع تعقيدات المشكلات بعيدا عن السطحية.
ولكى احقق هذا المعيار لابد ان اتساءل
-ماهى ابعاد المشكلة التي نحاول الوصول الى حل بشأنها ؟
-ماهى المعلومات المتاحة حول كل بعد من ابعاد هذه المشكلة؟