recent
أخبار ساخنة

تفاصيل إجتماع وزير التعليم بمديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية

تفاصيل إجتماع وزير التعليم بمديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية
تفاصيل إجتماع وزير التعليم بمديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية و قيادات الوزارة
الإثنين 27-10-2014
وزير التعليم: تقارير «كله تمام» سبب الحوادث في المدارس
قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن مديري الإدارات التعليمية لو أدوا واجباتهم على الوجه الأكمل، ستنتظم العملية التعليمية على مستوى مصر كلها، لأنهم أكثر المسئولين تعاملا مع المعلمين والطلاب.
وكشف الوزير، خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، مع مديري الإدارات التعليمية وقيادات الوزارة، عن أنه سيتم تنظيم مسابقة بين مديري الإدارات التعليمية وعددها 276 إدارة على مستوى الجمهورية، يتم من خلالها اختيار أكفأ عشرة منهم، ومنحهم جوائز مالية تقدر بــ50 ألف جنيه للأول، و45 ألف جنيه للثاني وصولا إلى العاشر، موضحا أن الهدف من المسابقة هو التقدير وليس الحافز المادي.
وأشار إلى أن لدى الوزارة مشروعات كبيرة، لن تنفذ إلا من خلال مديري الإدارات التعليمية، مضيفا: "أننا رأينا خلال الفترة السابقة عددا من الحوادث التي وقعت نتيجة للإهمال، واعتماد مديري الإدارات على تقارير (كله تمام)، وطالب مديري الإدارات بمتابعة المدارس التي تقع في نطاق إداراتهم بأنفسهم، والتأكد من كل صغيرة وكبيرة بهذه المدارس".
ولفت الوزير إلى أننا نريد أن نكمل العام الدراسي بسلام وأمان، مطالبا ببذل المزيد من الجهد من أجل مصر التي تستحق منا الكثير، موضحا أن من يجد نفسه غير قادر على بذل الجهد المطلوب وأداء واجباته، عليه أن يقدم اعتذارا عن الاستمرار في منصبه.
وزير التعليم ومديرو الإدارات يهتفون: «حلايب وشلاتين مصرية 100%»
أكد مديرو عموم الإدارات التعليمية، خلال لقائهم الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن منطقة حلايب وشلاتين «مصرية».
وألقى مسئولو الإدارات التعليمية كلمتهم، مؤكدين فيها «مصرية» حلايب وشلاتين، ما دفع الوزير لمطالبتهم بترديد هتاف «حلايب وشلاتين مصرية 100%».
"أبو النصر" يقرر تنظيم مسابقة لأفضل مدير إدارة
قرر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، تنظيم مسابقة لاختيار أفضل 3 مديرين عموم إدارات تعليمية، واقترح ياسر أحمد مدير عام إدارة المعصرة، أن تخصص للمسابقة 10 جوائز خاصة كجائزة لأفضل مديري المديريات من بين 276 إدارة على مستوى الجمهورية.
وقال الوزير، خلال اجتماعه بمديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وعدد من قيادات الوزارة: "إن الجائزة تبدأ من 50 ألف جنيه للمركز الأول ثم تقل حسب المركز، على أن يتم إرسال تفاصيل المسابقة إلى المديرين خلال الفترة المقبلة".
"أبو النصر": نعمل على توسيع مجال التغذية المدرسية
أكد محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لم تمنع التغذية المدرسية بل ستقوم بتوسيعها والعمل على حل مشاكلها.
وأضاف خلال اجتماعه بـ"مديري الإدارات التعليمية"، على مستوى الجمهورية، عصر اليوم الاثنين بمقر الوزارة، أن الأطفال في مصر يعانون سوء التغذية، لذلك فلا يجب منع التغذية عنهم.
وأوضح أنه يرفض الاقتراح المقدم من قبل البعض بعمل دفتر توفير للطلاب بدلا من صرف التغذية المدرسية، مؤكدا أن الطلاب في مصر يحتاجون إلى التغذية الصحية أكثر من دفاتر التوفير.
google-playkhamsatmostaqltradent