recent
أخبار ساخنة

وكيل وزارة التربية والتعليم : تشكيل لجنة لمكافجة الفساد المالي والإداري داخل المؤسسات التعليمية بالإسماعيلية

وكيل وزارة التربية والتعليم : تشكيل لجنة لمكافجة الفساد المالي والإداري داخل المؤسسات التعليمية بالإسماعيلية


 لجنة لمكافجة الفساد المالي والإداري داخل المؤسسات التعليمية بالإسماعيلية
أصدر المهندس سرور إبراهيم سرور، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، قرارا بتشكيل لجنة برئاسة مصباح المنياوي وتضم بداخلها لجنتان إحداهما مالية والأخرى إدارية وذلك لمكافجة الفساد المالي والإداري داخل المؤسسات التعليمية.

وقال سرور، في تصريحات صحفية، إن اللجنة الأولى تضم ثلاثة أعضاء هم حسابات وماليات لمتابعة الشيكات ومستندات الصرف منذ تاريخ تشكيلها وبأثر رجعي والتدقيق في مطابقة مستندات الصرف بما تم على أرض الواقع ولجنة أخرى تتكون من عضو تنسيق وعضو فني وعضو مالي تكون مهمتهما مراجعة النشرات التي تم إصدارها تفاديا لحدوث أخطاء خاصة بعملية نقل أو ندب المعلمين والإداريين.

وأشار إلى أنه قام بالكشف عن وقائع تم خلالها وضع معلمين مساعدين في نشرات دون وجه حق قائلاً: "أنا اللي هتحاسب أدام ربنا".
وأضاف وكيل وزارة التعليم أنه منح اللجنة تفرغاً كاملا حتى يتسنى لها أداء عملها بكفاءة مع رفع تقرير أسبوعي لما قامت به من أعمال، مشيرا إلى أن عمل اللجنة سيستمر داخل ديوان المديرية لمدة شهر يتم بعدها الانتقال إلى الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة للكشف عن أي فساد مالي أو إداري داخل هذه الإدارات.

واختتم أن هذه الإجراءات تأتي في سياق مكافحة الفساد والإهمال والتي طالب بها رئيس الجمهورية في وثيقة حملها المحافظين إلى المصالح التعليمية المختلفة.
google-playkhamsatmostaqltradent