recent
أخبار ساخنة

التعليم تبحث إلغاء الكتاب المدرسي

التعليم تبحث إلغاء الكتاب المدرسي

الدكتور الهلالي الشربيني : لا بد أن يكون البديل موجودًا قبل إلغاء الكتاب المدرسي
التعليم تبحث إلغاء الكتاب المدرسي


قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا مانع من تطبيق نظام مدارس المتفوقين فى التعليم الفنى، بل بالفعل يوجد لدينا مدرسة فى السويس تعمل بنظام مدارس الـ" stem"، لافتًا إلى أن فكرة تعميمها في المحافظات "جيدة"، لكن في تلك المرحلة صعبة بسبب التكلفة الباهظة، حيث تكلف نحو 100 مليون جنيه.
وأضاف الوزير، خلال الجلسة الختامية، بمؤتمر إصلاح التعليم، أن الوزارة لديها 11 مدرسة في العلوم والتكنولوجيا لمدارس التعليم العام، حيث تصل عدد المدارس خلال العام المقبل إلى 14.
وردًا على طلب مقترح بعض الحضور حول إلغاء الكتاب المدرسى، قال الوزير: "هذا مقترح يجب دراسته بالفعل، ولكن لا بد من أن يكون هناك بديل قوي"، منوهًا بأنه أثناء وجوده مستشار ثقافي في إحدى الدول، ومسئول عن امتحانات الطلبة المصريين في الخارج، كان أولياء الأمور يطالبون بالكتاب المدرسي، وبالتالي لا بد أن يكون البديل موجودًا قبل إلغاء الكتاب المدرسي، وتساءل الوزير: "الناس بتصرخ من الكتاب المدرسي، وفي نفس الوقت تلجأ للكتاب الخارجي.. طيب ليه الناس بتسأل عن كتاب الوزارة؟".

وأوضح الوزير أنه تم رفع 19 منهج تفاعلى على موقع الوزارة ومتبقى 6 مناهج سيتم رفعها خلال الفترة المقبلة، متحدثًا حول الترقيات الخاصة بالمعلمين، وأكد أن هناك دراسة وخطة تتم مع وزارة التخطيط في هذا الشأن تنتهى قريبا.
على الجانب الآخر، نوه بأنه سيتم البحث عن صيغة قانونية تضاف إلى قانون التعليم الجديد، بحيث يعقد اختبارات لبعض الأطفال لمعرفة مستوى الذكاء، وتأهيله للالتحاق للدراسة بكلية معينة أو دراسة بذاتها عن طريق مخاطبة وزارة التعليم العالي.

google-playkhamsatmostaqltradent