recent
أخبار ساخنة

إلغاء التعاملات الورقية وتطبيق المنظومة الإلكترونية فى التربية والتعليم

إلغاء التعاملات الورقية وتطبيق المنظومة الإلكترونية فى التربية والتعليم.. نواب لجنة التعليم يرحبون: تأخرت كثيرا.. فايز بركات: ستغلق باب الرشاوى والمجاملات.. ونصر: يارب تتلغى كل المنظومة الورقية فى المؤسسات


الجمعة، 13 أكتوبر 2017 05:00 ص
إلغاء التعاملات الورقية وتطبيق المنظومة الإلكترونية فى التربية والتعليم.. نواب لجنة التعليم يرحبون: تأخرت كثيرا.. فايز بركات: ستغلق باب الرشاوى والمجاملات.. ونصر: يارب تتلغى كل المنظومة الورقية فى المؤسسات
طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم
رحب أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بما ذكره الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، حول صدد إعلان الوزارة بإلغاء التعاملات الورقية فى النقل بين المدارس سواء للطلاب أو المعلمين، حتى يتم وقف المجاملات والتبرعات التي يتم فرضها على أولياء الأمور، مؤكدين أنها خطوة تأخرت كثيرا، وستغلق أبواب الرشاوى التى تتم فى إجراءات المدارس، وإنه لابد من توسعها فى كافة الوزارات أن يتم تطبيق المنظومة الإلكترونية فى كافة الإجراءات التى تتم فى المؤسسات والهيئات المختلفة.

وقال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اتجاه وزارة التربية والتعليم على إلغاء التعاملات الورقية فى النقل بين المدارس سواء للطلاب أو المعلمين، خطوة جيدة و سيوقف عمليات النصب والرشوة التى تتم فى بعض المدارس، وأيضا سيوقف عمليات المجاملات التى تتم على حساب المواطنين.

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تطبيق المنظومة الإلكترونية تأخر كثيرا، وكان يحتاج تطبيقه من فترة ، نظرا للمعاناة التى تسببت فى أزمات وشكاوى كثيرة فى كثير من المحافظات، نظرا لبقاء المنظومة الورقية فى التعاملات التى تخص الطلاب والمدرسين وغيرها، وفتحت باب الرشاوى والتبرعات وغيرها من الأمور المخالفة دستوريا، بالإضافة أن التعاملات الإلكترونية ستغلق الباب أمام كل الشبهات التى تجرى فى المدارس.

وقال الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن التعاملات لابد وأن تكون إلكترونية فى كافة المؤسسات، وذلك لغلق باب الرشاوى والتعاملات المشبوهة التى تتم من خلال بعض الموظفين وابتزاز الأخريين ، فإن هذه الخطوة تأخرت كثيرا من وزارة التربية والتعليم، ولكن حرص الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم على أن يتم التعاملات الالكترونية يؤكد أن الوزارة حريصة على غلق باب وقف المجاملات والتبرعات التي يتم فرضها على أولياء الأمور.

وأضاف عضو لجنة التعليم فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اللجنة داعمة للوزير فى هذه الخطوة، بل داعمة أن تكون على كافة الوزارات ، مؤكدا أن وقف التعاملات الورقية فى وزارة التعليم سيوقف الشكاوى التى وردت كثيرا من أولياء الأمور الذى تم فرض عليهم تبرعات ودفع أموال من أجل التقديم للطالب فى المدرسة، وغيرها من الأمور التى تتم فى مكاتب الموظفين وتسبب فى غضب وأعباء على المواطنين.

كما أكد الدكتور عبد الرحمن البكرى، أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب، إن تطبيق التعاملات الكترونيا فى وزارة التعليم ، فى المدارس هو تطور حقيقى فى منظومة التعليم فى مصر، لافتا أن اللجنة تدعم مثل هذه الخطوات التى تتطور من التعليم ومنظومته فى مصر.

وأضاف أمين لجنة التعليم فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن العلم على حل الأزمات فى التعليم هى خطوة إيجايبة لابد وأن يتم دعمها بشكل كبير من كافة الجهات المعنية فى الدولة سواء كانت حكومة أو برلمان أو غيره من المؤسسات.
  

google-playkhamsatmostaqltradent