recent
أخبار ساخنة

"التعليم" تتلقى الموافقات الأمنية على أعضاء لجان واضعى أسئلة الثانوية العامة

"التعليم" تتلقى الموافقات الأمنية على أعضاء لجان واضعى أسئلة الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: تكليفهم رسميًا خلال أيام.. و"الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد عن السياسة" أبرز التعليمات للجان

الأربعاء، 28 مارس 2018 09:00 ص
"التعليم" تتلقى الموافقات الأمنية على أعضاء لجان واضعى أسئلة الثانوية العامة.. رئيس الامتحانات: تكليفهم رسميًا خلال أيام.. و"الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد عن السياسة" أبرز التعليمات للجان"التعليم" تتلقى الموافقات الأمنية على أعضاء لجان واضعى أسئلة الثانوية العامة
 إصدار قرار وزارى بتكليف أعضاء اللجان ألفنية لواضعى الامتحانات
وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، سوف يتم إصدار قرار وزارى بتكليف أعضاء اللجان ألفنية لواضعى الامتحانات لتبدأ المرحلة الأهم فى الاختبارات وهى وضع أسئلة البوكليت، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يصدر القرار بتكليف الأعضاء بالبدء فى وضع الأسئلة خلال أيام.

​الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام

 وأشار رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه عقب تكليفهم بشكل رسمى سوف يتم عقد لقاء مع أعصاء اللجان للتأكيد على اتباع عدة ضوابط ومحأور أساسية خلال وضع الامتحان منها الالتزام بالكتاب المدرسى خلال وضع أسئلة الامتحان، إضافة إلى الابتعاد عن الأسئلة السياسية، وأيضا الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية مع وضع 4 نمإذج للامتحان لاختيار 1 فقط يتم طباعته مكون من 4 نمإذج متفقة فى نوعية الأسئلة مختلفة فى ترتيبها وذلك على غرار العام الماضى.

طلاب الثانوية العامة  

التعليم للطلاب: لا تقلقوا بشأن الأسئلة ووقت الامتحان

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة ستكون متفقة تماما مع الوقت المخصص للإجابة مطمئن الطلاب: لا تقلقوا بشأن الأسئلة ووقت الامتحان، مشيرا إلى أن كل لجنة فنية يشارك فى وضع امتحان المادة 4 أعضاء منها مستشار المادة بالوزارة واستإذ جامعى وأيضا أقدم اثنين من الموجهين العموم، على أن يختص عضو المركز القومى للامتحانات بالتأكد من أن الأسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات.

خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات

من جانبه، قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم ألفنى اعتمد، قرار تكليف رؤساء كنترولات امتحانات الثانوية العامة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية وذلك بعد انتهاء الموافقات الأمنية على الأسماء التى تم ترشيحها وإجراء مقابلات لها خلال ألفترة الماضية.

تجهيز أرقام الجلوس

وتشكل كنترولات الثانوية العامة من 12 رئيس كنترول و12 وكيلا إضافة إلى 4 رؤساء لجنة إدارة ووكلاء.

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
 وأوضح عبد الحكم أن كنترولات الثانوية العامة بدأت فى ترتيب استمارات الطلاب ومراجعتها وتجهيز أرقام الجلوس لإعلأنها خلال ألفترة المقبلة كما تعمل لجان الإدارة خلال ألفترة المقبلة على تجهيز خطابات الندب للملاحظين والمراقبين الراغبين فى العمل بامتحانات الثانوية العامة.

بدء تلقى طلبات الراغبين فى العمل بالكنترولات

وكشف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تبدأ فى تلقى طلبات الراغبين فى العمل بالكنترولات ولجان الإدارة اليوم الأربعاء وغد الخميس على الموقع الرسمى للوزارة ولجان الإدارة، مشيرا إلى أن الباب مفتوح أمام الجميع لمن يرغب فى التقدم للعمل.

google-playkhamsatmostaqltradent