recent
أخبار ساخنة

اتحاد الطلاب ينتهى من استطلاع رأى الطلاب حول جدول الثانوية العامة.. ويؤكد: أكثر من 120 ألف طالب تفاعلوا مع المقترح

اتحاد الطلاب ينتهى من استطلاع رأى الطلاب حول جدول الثانوية العامة.. ويؤكد: أكثر من 120 ألف طالب تفاعلوا مع المقترح.. أمين الاتحاد: نجهز تصور بالتعديلات المطلوبة من زملائنا لعرضها على "التعليم" أواخر الأسبوع
الأربعاء، 27 فبراير 2019 10:20 ص
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

انتهى اتحاد طلاب مدارس مصر، من استطلاع رأى طلاب الثانوية العامة حول جدول امتحانات الثانوية العامة، والذى تم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الأسبوع الماضى.

قال فيصل عمر، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، إن الاتحاد أغلق باب تلقى رأى طلاب الثانوية العامة حول مقترح جدول الامتحانات، لافتا إلى أن هناك تفاعل كبير مع جانب طلاب الثانوية العامة حول الجدول، مشيرا إلى أنه الاتحاد بدأ عقب إغلاق باب استطلاع رأى الطلاب فى دراسة مقترحات الطلاب حول الجدول للتعرف على مشكلاتهم بشكل حقيقى حول الجدول.
وأضاف أمين اتحاد الطلاب فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الاتحاد سوف يواصل فى دراسة أراء الطلاب حول الجدول بعد أن شاركوا بها من خلال الموقع الرسمى للاتحاد، موضحا أن مصلحة طلاب الثانوية العامة ستؤخذ فى المقام الأول أثناء مناقشة مطالبهم حول ترتيب المواد داخل الجدول دون المساس بموعد بداية الامتحانات ونهايته.
وأشار أمين اتحاد طلاب المدارس، إلى أنه عقب دراسة مشكلات ومقترحات الطلاب حول الجدول سيتم وضع تصور نهائى يكون متوافق بشكل كبير مع جميع الشعب الدراسية " العلمى علوم والأدبى والعلمى رياضيات" تمهيدا لعرضه على مسئولى وزارة التربية والتعليم فى الاجتماع الذى يعقد بين الاتحاد والوزارة نهاية الأسبوع الجارى لأخذ رأى الطلاب حول الجدول، مضيفا، أن هناك توافق من قبل طلاب الشعبة الأدبية والعلمى علوم على ترتيب المواد داخل الجدول ولكن المشكلة ظهرت بالنسبة لطلاب شعبة العلمى رياضة وهذا الأمر طبيعى لأن مواد علمى رياضيات تزيد عن الشعبتين.
وأوضح أمين اتحاد الطلاب، أن أكثر من 120 ألف طالب تفاعلوا مع الجدول من خلال الصفحة الرسمية للاتحاد وهذا يؤكد دور الاتحاد المهم فى توصيل مطالب زملائهم بإعتباره الكيانى الشرعى لدى الطلاب، مؤكدا أن أكثر من 1500 تعليق ورأى حول الجدول، مؤكدا أن أغلب التعديل تنحصر فى تريب مواد شعبة العلمى رياضيات، لأن هناك توافق كبير من طلاب شعبة العلمى علوم والأدبية حول ترتيب المواد ولا يوجد لديهم مشكلة، قائلا: طلاب الشعبة الأدبية يهمهم مادة التاريخ ويوجد قبلها وقت كافى لمراجعتها فى الجدول المعلن من قبل الوزارة.
وتابع أمين اتحاد الطلاب، أن الأيام الماضية، شهدت عقد عدة اجتماعات مع مجلس اتحاد الطلاب، للوصول إلى سيناريو واحد لوضعه فى تصور ورؤية أخيرة لعرضها على الوزارة، قبل حسم الجدول النهائى للطلاب، قائلا: بكل تأكيد سوف تستجيب الوزارة لرأى اتحاد الطلاب حول التعديلات المقترحة لأن مطالب زملائهم الطلاب تمثل أهمية بالغة بالنسبة للوزارة.
وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إنه سيتم مناقشة مقترحات الطلاب وملاحظاتهم حول الجدول فى الاجتماع المقرر له مهاية الأسبوع، مشيرة إلى أن هناك محاور رئيسية فى الجدول ومواعيد لن يمكن تغييرها منها بداية ونهاية الامتحانات، حيث تبدأ 9 يوينو وتنتهى 1 يوليو المقبل، إضافة إلى بعض المواد الأخرى لتوافقها مع طلاب المدارس الدولية.
وشددت المصادر، على أنه سيتم الاستماع إلى ملاحظات الطلاب بشكل كبير ومتسع للوصول إلى جدول يريح الجميع وأيضا يراعى أعمال التصحيح ورصد الدرجات وباقى أعمال الثانوية العامة التى تكون لاحقة للامتحانات منها التنسيق واختبارات الدور الثانى، قائلة: سوف نلبى طلبات أولادنا لتوفير جول مناسب لهم دون توتر أو قلق.
google-playkhamsatmostaqltradent