recent
أخبار ساخنة

تمهيدا لمعركة الامتحانات.. "التعليم": أكثر من 80% من طلاب الثانوية العامة انتهوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية.. وحصر الأعداد المتقدمة عقب غلق باب التسجيل.. والأسبوع المقبل البدء فى كتابة "الورقية"


تمهيدا لمعركة الامتحانات.. "التعليم": أكثر من 80% من طلاب الثانوية العامة انتهوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية.. وحصر الأعداد المتقدمة عقب غلق باب التسجيل.. والأسبوع المقبل البدء فى كتابة "الورقية"
الأربعاء، 06 فبراير 2019 09:00 ص
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

  •  الطالب يصطحب الاستمارة الإلكترونية خلال كتابة الورقية


  •  
    أوشكت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لدخول الامتحانات، حيث استقبلت الوزارة عبر موقعها الرسمى أكثر أعداد كثيرة من الطلاب لتسجيل الاستمارة.
     
    وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أكثر من 80% من طلاب الثانوية العامة انتهوا من تسجيل الإستمارة الإلكترونية لدخول الامتحانات، لافتة إلى أنه منذ فتح باب التقدم وحتى الآن سجل أكثر من 80% من أعداد طلاب الثانوية العامة الاستمارة وحصلوا على نسخة من الاستمارة الإلكترونية بعد طباعتها.
     
    صورة – طلاب الثانوية العامة
     
    وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة مستمرة فى استقبال طلبات الطلاب الراغبين فى تسجيل الاستمارة الإلكترونية خلال الأيام المقبلة، حتى بداية الفصل الدراسى الثانى، مطالبة من الطلاب الذين لم يسجلوا الاستمارة التوجة إلى المدارس للحصول على الأرقام السرية والبريد الإلكترونى حتى يتكنوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية قبل البدء فى كتابة الإستمارة الورقية.
     
    وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الطلاب يبدأون الفصل الدراسى الثانى أى الأسبوع المقبل فى كتابة الإستمارة الورقية، لافتة إلى أنه مع بداية انطلاق الترم سوف تبدأ المدارس فى السماح للطلاب بكتابة الاستمارة الورقية، موضحة أن ملء وكتابة الاستمارة الورقية يستمر حتى مارس المقبل فى جميع مدارس.
     امتحانات الثانوية
     
    وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه عقب انتهاء مرحلة تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة سوف تحدد الوزارة بشكل فعلى أعداد الطلاب الذين يدخلون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2018،2019، لافتة إلى أن معرفة أعداد الطلاب مرحلة مهمة فى خطوات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة لأن الأعداد يحدد وفقا لها عدد كراسات البوكليت فى كل مادة سيتم طباعتها.
     
    وفى السياق ذاته، قالت مصادر لـ" اليوم السابع"، أن الطالب سوف يحدد خلال كتابة الاستمارة الورقية اللغة الثانية وسوف يوقع على الاستمارة محدد فيها اللغة الثانية، قائلة: على الطالب أن يحدد بشكل دقيق وواضح اسم اللغة الثانية حتى لا يفاجئ فى الامتحان أنه يؤدى امتحان مادة مختلفة غير التى كتبها فى الاستمارة، لافتة إلى أن المدرسة مسئولة عن بيانات الطالب فى الاستمارة وسوف توقع المدرسة على بيانات الطلاب خلال مرحلة كتابة الاستمارات، مضيفة أنه عقب انتهاء مرحلة كتابة الاستمارة الورقية سوف ترسل إلى الكنترولات حتى يتم استخراج وتجهيز أرقام جلوس الطلاب قبل بدء الامتحانات بفترة زمنية.
     طارق شوقى وزير التعليم
     
    وناشدت المصادر، طلاب الثانوية العامة بضرورة اصطحاب نسخة من الاستمارة الإلكترونية خلال توجههم إلى المدرسة لكتابة الاستمارة الورقية، مؤكدة أن كتابة الاستمارة الإلكترونية شرط لكتابة الورقية.
    وأكدت المصادر، أنه من المقرر أن يتم عرض جدول امتحانات الثانوية العامة على اتحاد طلاب المدارس خلال الفصل الدراسى الثانى.
    [/justify]
    google-playkhamsatmostaqltradent