recent
أخبار ساخنة

مراجعة الهندسة الصف الأول الإعدادى الترم الاول 2020 تحتوى على أسئلة الإكمال و الاختيار من متعدد ولأسئلة المقالية

مراجعة الهندسة الصف الأول الإعدادى الترم الاول 2020 تحتوى على أسئلة الإكمال و الاختيار من متعدد ولأسئلة المقالية




علم الهندسة
هو العلم الذي يبحث في المفاهيم الرياضية المتعلقة بالأشكال، سواء كان هذا الشكل عبارة عن خط، أو إذا كان سطح، أو إذا كان شكل كامل مثل المربع، والمثلث، والتطابق، والتكافؤ.

تهتم الهندسة بتطبيق العلاقات في النواحي العملية لخدمة المجتمع والاهتمام بالحياة العملية، علم الهندسة هو علم دراسة الفراغ والمقدار في الأشكال، وعلم البحث في وهي الموضع والشكل والمساحة وفي حجم الأشكال والمجسمات. 
الهندسة تدرس الأشكال وتدرس العلاقات بين الأشكال دون النظر إلى بعض الخواص سواء المادية أو الفيزيائية،  وينقسم علم الهندسة إلى فروع كثيرة، وكل منها له استخداماته، من هذه الفروع الهندسة التقليدية والهندسة التناقصية والهندسة الكروية والهندسة الاسقاطية والهندسة التحليلية. 

في علم الهندسة يوجد مسميات بسيطة مثل النقطة، والمستقيم، والمستوى، وتستخدم هذه لتعريف مفاهيم هندسية أخرى أكثر تعقيداً مثل توضيح العلاقة بين الأشكال الكبيرة والمعقدة، وتضع نظريات ويبرهن عليها صاحبها.
 يوجد في علم الهندسة المسميات والتعاريف والأشكال والنظريات والمسلمات، كل هذه العوامل تجتمع لتتحد في إيجاد معلومات جديدة، كل معلومة جديدة لها صحة وبناء تسمى (النظريات)، ولكي نقول على جملة إنها نظرية لابد أن تكون هي عبارة تم إثبات صحتها.

والآن معنا ملزمة مراجعة الهندسة الصف الأول الإعدادى الترم الاول 2020 تحتوى على أسئلة الإكمال و الاختيار من متعدد ولأسئلة المقالية

النوع PDF
الحجم MG
عدد الصفحات 19 صفحة
إعداد الاستاذ عادل إدوار

ولتحميل ملزمة مراجعة الهندسة الصف الأول الإعدادى الترم الاول 2020 تحتوى على أسئلة الإكمال و الاختيار من متعدد ولأسئلة المقالية

google-playkhamsatmostaqltradent