recent
أخبار ساخنة

مذكرات الأدهم في الرياضيات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول

أهداف تدريس الرياضيات بالمرحلة المتوسطة .*تنظيم الخبرات الرياضية السابقة ، وتسهيل تعلم الرياضيات اللاحقة ،من خلال دراسة المفاهيم الموحدة كالمجموعات والعلاقات .فهم طبيعة الأعداد ،وذلك بامتلاك المفاهيم والعلاقات والمهارات الخاصة بنظم الأعداد.

*فهم طبيعة المتغيرات ،وتطبيق مفاهيمها ورموزها ،وامتلاك القدرة على استعمالها في التعابير والجمل الرياضية ،وعلى استخدامها في حل المعادلات والمتراجحات والمسائل العائدة للعلوم الأخرى .*توسيع القاعدة المكتسبة في المرحلة الابتدائية فيما يخص دراسة المستوي الأقليدي ،ومن ثم الاستدلال على خصائص الأشكال الهندسية في المستوي بواسطة الاستنتاج المنطقي ، مع تبيان خصائص التحويلات الهندسية ودورها .التعرف إلى الهندسة التحليلية وإلى دورها في ربط الهندسة بالأعداد *. تنمية القدرة على القياس وضبطه ،واستعمال الأدوات .ممارسة أنماط مختلفة من البراهين الرياضية .*أهداف تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية *.تنمية القدرة على الاستنتاج والتعميم واستخدام المنطق الخاص بها .

استيعاب بعض المفاهيم الرياضية. مثل : العلاقة ـ الدالة ـ الدوال المثلثية ـالتفاضل ـ التكامل ـ الاحتمالات .فهم البرهان الرياضي وأسسه المنطقية .

*استيعاب بعض النظم الرياضية مثل : الزمرة ـ المصفوفات .تذوق الرياضيات ، والتعرف على أهم تطبيقاتها في الحياة .

والآن أقدم لكم هذه الملزمة

مذكرات الأدهم في الرياضيات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول

المذكرة من إعداد الأستاذ محمد أدهم

ثالث اعدادي


حجم المذكرة 39 MB

الملف PDF

عدد صفحات المذكرة 76 صفحة

لتحميل المذكرة


google-playkhamsatmostaqltradent