recent
أخبار ساخنة

نتائج تحقيقات "التعليم" بواقعة إقحام اسم السيسى فى أغنية بحفل

بالفيديو.. نتائج تحقيقات "التعليم" بواقعة إقحام اسم السيسى فى أغنية بحفل.. مستشار التربية الموسيقية: فوجئت بالطالب يرتجل الاسم وفكرت فى إيقاف الحفل والاعتذار.. والطالب:ظننت أنها "ستشهرنى"
الأربعاء، 30 أبريل 2014 - 16:35

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
http://youtu.be/3qqto8iCEJI


حصل "اليوم السابع" على نتائج تحقيقات وزارة التربية والتعليم، فى إقحام اسم المشير عبدالفتاح السيسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، فى أغنية "عظيمة يا مصر"، بحفل ختام الأنشطة التربوية.

وقالت الدكتورة وفاء عبدالسلام مستشار التربية الموسيقية فى إفادتها لمكتب الوزير، "فوجئت أن الطالب سيف الله مجدى موسى بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة مودرن سكول الزهراء بعين شمس، والذى يشارك فى احتفالات الوزارة لأول مرة يدخل كلمة السيسى على الأغنية على المسرح مباشرة".

وأضافت وفاء فى شهادتها، "لم يكلفه أحد بتغيير أى كلمة من كلمات الأغنية الأصلية، وتمت البروفة دون تغيير أى كلمة من الكلمات الأصلية للأغنية، وبعدما فوجئت بتغيير الأغنية على المسرح مباشرة دار حوار بينى وبين عاطف العجمى مدير عام الأنشطة الثقافية والفنية وفكرنا نعتذر وقت الحفل فى الميكروفون على المسرح، ولكن أدركنا أن قطع الحفلة والاعتذار أمام الجمهور، قد يؤدى إلى إفساد جو المسرح وقد يثير حفيظة الجمهور سلبياً بالإضافة إلى أنه قد يؤدى إلى نتائج سلبية من الناحية التربوية لذلك التزمنا الصمت".

واستكملت، "بعد انتهاء الحفل، سألت الطالب سيف الله مجدى، لماذا أقحمت اسم المشير السيسى فى كلمات الأغنية دون استشارة القائمين على الحفل؟ فرد على ارتجلت الكلمة من نفسى وقلت إنها هتعلم مع الناس وتشهرنى وأنا آسف وبعتذر عن الخطأ ده".

وبسؤال والدته عن الأمر، قالت "فوجئت بالأمر ولم يكن هناك ترتيب مسبق بيننا ولم أتفق مع أى من المدربين عليها".

وفى شهادتها أيضا قالت عزة الدجوى موجه عام التربية الموسيقية بإدارة عين شمس التعليمية التى يتبع لها الطالب، إنها فوجئت أيضا بارتجال الكلمة فى الأغنية على المسرح لأن الطالب عادة ما يرتجل ويستخدم مواهبه الفنية وإمكاناته فى الغناء، حتى أن جميع الحاضرين من الإدارة فزعوا لذلك أثناء الحفل الذى عقد يوم 28 أبريل بحضور الوزير وقيادات الوزارة.

كما قرر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم حفظ التحقيق مع مسئولى الأنشطة بالوزارة، والذى أمر بإجرائه عقب انتهاء الحفل، وأكد الوزير على أهمية ممارسة الطلاب للأنشطة المدرسية ودورها الهام فى تكوين الشخصية السوية القادرة عل التفاعل مع معطيات العصر.
google-playkhamsatmostaqltradent